السبت، 13 ديسمبر 2008

الشجرة والقطة والعصفورة

أحارب رموش عينك
حتى لا تغمض جفونك فأحرم من نور قلبك المتدفق من عينين
لا ترى سوى الحب ولا نرى فيها سوى الحب
فهناك عيون نرى منها الغدر وأخرى نرى منها اللعب
وهناك عيون وعيون عتمة مظلمة الروح لا نرى منها أو فيها شئ
فهل لرؤاي من شئ ينقصه العقل ؟ أم أن مسار القلب في جسدي تغير
واصبح في كل قطعة من نسجى
وكأني طائر جبل وغابات ...
طار فوق البحر فهام على وجهه تائها في دنيا بعيدة عن دنياه
أرجوك يا صاحبة العين المتكلمة أن تفهميني ما عجزت عن فهمه
أن تأتي لي بدليل عقلي أو تعفى نفسك من حرجا وتقولي لا تحاربني
فلست أنا من تفهم حبك أو تدخل بيتا أسسته أنت في قلبك منذ بعيد
فشراعك لن يملئه هوائي
وسكوتك وسكونك بعيدا عنى لم يغلق لي شباك
ولكن هل هذا علاجي
هل هذا علاج من احب الشجرة والقطة والعصفورة
وهو على علم بأنها لن تدفئ حضنه
صدقيني لست بمقتطع الورد
أنا من يدلو بكفيه في النهر ليسقيك.
أفراحي ويأسى وآمالي أطراف طاحونة تأتى بالخير اسفل قدميك
قبلاتي لم تكن على خديك أو شفتاك أو نهديك
بل كانت على صدر تراب أرضا شهدت خطواتك
واحترق الشعر في صدري وكتفي وابتل وجهي بعرقي ودموعي
دون تلامس بين الأجساد
بل يكفيني مجاورتك أنفاسك لها رائحة في أنفي

حركة أسنانك وهى تلوك طعاما تثير في الغيرة
لما لا أكون أنا هذا الطعام الذي يمر داخلك في رحلة ولو قصيرة
تنتهي بالموت
أنا راقد بالباب ولست بمستجدى
فحقيقي يصعب عليك أن تهزميني بحب يفوق حبي لك
فأنا عشت وسأعيش بحب معوق الأطراف
يمشى ويطير ويسبح بذراع واحدة
وبقلب واحد متضخم ومثقل بك
يتمنى نهاية عمره حتى يرتاح
يتمنى ألا يأتيه الدم المعتاد والذي تلوثه حروف اسمك
كنت بعيدة وكنت بعيد ومع هذا لم استطع أن انتزعك من جوفي
كنت لغيري.. وكنت ومازلت لغيرك واراك في غيرك
هل أنت من آهل الجن تسكن كل من حولي
أم أنت شيطانه تلعب بي
شيطانه تكفر بي و أؤمن بها
اللعنة على نفسي على روحي على جسدي على قلبي
هؤلاء عصبة شر تجمعت ضدي
ورمت بي أسيرا مذلولا بين يداك
سبحان من جعلنا نحبه ولا نراه
ادعوه بأن يغفر لي
وأنا على أعتابه
ما فعلته في نفسي طول سنين طويلة ..طويلة

هناك تعليقان (2):

  1. مدونتك غايه فى الرقة والكلمات الجميله ممتازه
    نرجوا المزيد دائما من الجمال

    وارجوا ان اتشرف بزيارتك موقعى
    النهدى للعناية الصحية
    http://www.nahdicare.com/

    ردحذف